الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

أستاذة مغربية ضحية تحرش جنسي بالسفارة المغربية ببلجيكا

 

taha.jpg

 

 

تقدمت سيدة مغربية، في بروكسيل بشكوى تعرضها للتحرش والإساءة الجنسية ضد رئيسها الذي يشتغل بالسفارة المغربية ببلجيكا.

وقالت نعيمة زعزاع، التي تبلغ من العمر 33 سنة، وهي مدرسة لغة عربية للطلبة البلجيكيين المغاربة في بروكسيل، “إنها تعرضت للتحرش الجنسي من طرف منسق برنامج“Elco”، وهو برنامج مُعَّد لتدريس لغة وثقافة المغرب، التابع لمؤسسة الحسن الثاني، والذي يُقدم دوراته لعدة مؤسسات بشراكة مع لناطقين بالفرنسية.

وتابعت نعيمة حسب ما اوردته جردية اخر ساعة البلجيكية، أنها سجلت شكواها في مخفر للشرطة شمال البلاد، ضد المتحرش الذي يعمل في السفارة المغربية.

فضيحة.. بتر خريطة المغرب في الأغنية الرسمية للكان ووضع علم البوليساريو )

 

bat.PNG

 

أغضب اتحاد كرة القدم المصري المغاربة بعدما تبين أن الأغنية الرسمية للكان 2019 بترت خريطة المغرب وظهرت دون جزئها الجنوبي، في خطوة خلفت غضابا واستياء واسعا لدى المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأغنية الرسمية التي أنتجتها شركة مصرية متخصصة في الأفلام بعنوان “متجمعين”، تضمنت صورة للقارة الإفريقية تظهر علم كل بلد بموقع خريطته على القارة، إلا أنه في الدقيقية الرابعة و20 ثانية تظهر  خريطة المغرب متقطعة من جزئها الجنوبي مع وضع علم البوليساريو.

كما لم يكتف منتجو “الكليب” بوضع خط فاصل بين المغرب وأقاليمه الجنوبية، بل تمادى مصممو الأغنية المصورة إلى حد وضع علم الجبهة الانفصالية للبوليساريو على منطقة الصحراء المغربية في خطوة استفزازية يرتقب ان تكون لها تداعيات كثيرة على مستوى التشجيع الروح الرياضية خلال مباريات الكان.

واعتبر نشطاء مغاربة أن سلوك الأشقاء المصريين إذا كان عن قصد أو سهوا، فإنه ينم عن جهل كبير بالخصوصية السياسية لكل بلد، وأن المغاربة يرفضون إهانة وحدتهم الترابية، والمس بها.

فضيحة/ فنان إسباني شهير يغتصب أطفالاً بطنجة!

 

GHTI.jpg

 

 

تقدمت منظمة “ماتقيش ولدي” بشكاية إلى الوكيل العام بمدينة طنجة حول الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة من طرف مواطن اسباني.

و قالت المنظمة أنها توصلت في وقت سابق بطلب مؤازرة من احد الضحايا ذكر فيها أنه عندما كان عمره 14سنة ، زارهم بمقر جمعية“Ningun Niño Sin Techo” بطنجة المدعو(F.R)، الذي ادعى أنه مالك لإحدى القنوات التلفزية بمدينة ماربيا الاسبانية، وأصبح يزورهم بشكل دوري رفقة مجموعة من المشاهير.

و أضاف ذات الشخص للجمعية أنه ” نظرا لظروفه الاجتماعية المزرية، لم يتردد في مرافقته، الذي عرض عليه تعليمه تقنيات التصوير وبدأت يرافقه خلال تحركاته بمجموعة من المؤسسات الفندقية داخل طنجة وخارجها. وعندما كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، رافقه إلى غرفته بأحد الفنادق المصنفة بطنجة ، حيث قام باغتصابه بشكل فضيع، وهي العملية التي تكررت خلال الزيارات المتكررة للشخص المذكور إلى مدينة طنجة، والتي دامت أزيد من ثلاث سنوات”.

و لم يكتفي الشخص المذكور بتفريغ مكبوتاته الجنسية الفردية حسب بلاغ الجمعية الحقوقية ، بل تعداه إلى إرغامه على ممارسة الجنس برفقة شخص آخر ، كما أنه طلب منه مرافقة أحد الفنانين المشهورين بإسبانيا ، والذي يدعىFalete Ojeda ، الذي قام باغتصابه طيلة أربعة أيام ، كما أنه طلب منه ، بعد عودته إلى إسبانيا ، تصوير لقطات خليعة مقابل إرسال مبلغ مالي قدره 60 أورو.

المتهم حسب الجمعية ، متابع حاليا في قضية الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة والمتاجرة بهم في طنجة ومدن أخرى، مشيرةً إلى أنها نصبت كطرف مدني للحماية والدفاع عن الضحايا الذين وصل عددهم حتى الآن إلى ثلاثة 

 

فضيحة كبيرة بطلتها نوطيرة مرات خو فنان مشهور مشى للكوميسارية باش يخرجها. كتعذب خادمات من اندونيسيا ومتابعة بالاتجار بالبشر=صور حصرية

 

KHADIMA.jpeg

علمت “مصادر ” ان نوطيرة مرات خو فنان وملحن معروف كتسكن ففيلات فحي الرحمة فكازا طاحت ودابا موجهة ليها تهمة الاتجار بالبشر. هاد القضية تفرجات بداية هاد الاسبوع بعد ما مشات هاد النوطيرة عند الاستعلامات العامة ديال حي الرحمة باش تاخد لوطوريزارسيون للسفر لخادمة جابتها من اندونيسيا عن طريق هادوك الوكالات. الاستعلامات العامة وفق مصدر “كود” اكتشفات باللي هاد البنت فشي شكل. سولو لقاوها كلها زرگة. بلغو النيابة العامة. تعذيب كبير تعرضات ليه. سولو وبحثو اكتاشفو باللي خادمة اخرى قبل منها كانت اتهماتها نفس النوطيرة ومرات خو هاد الفنان بشي حاجة ومشات فيها للحبس مسكينة 3 اشهر. هاديك حتى هي كانت تعرضات للتعذيب بزاف.

 

لقاو حتى ام هاد النوطيرة عندها خدامة من نفس الدولة وكتعاني نفس المعاملة الحاطة من كرامتها.

وفق مصدر ان هاد الفنان بكل وقاحة وحقارة جا للكوميسارية باش يخرج مرات خوه. غير لقى باللي النيابة العامة اللي حالت الملف على الفرقة الجنائية الولائية وعرف باللي التهمة الاتجار بالبشر وهو يحشم ولكن غير شوية وصافي.

دابا هاديك النوطيرة راها فالبيقة ويمكن حتى امها والتهمة اليوم هي الاتجار بالبشر.

وزير من العدالة والتنمية في قلب فضيحة ارتشاء وتزوير أختام الدولة والتلاعب بالصفقات العمومية

 

 

ADALA.jpg

 

 

أحال أحمد واهروش، قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، على غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال، مستشارا سابقا بديوان عبد العزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك (سابقا)، ووزير الطاقة والماء والبيئة حاليا، ووجه إليه قاضي التحقيق تهم الارتشاء، عن طريق تسلم مبالغ للقيام بعمل من أعمال الوظيفة والتزوير في شهادة ادارية وتزييف أختام الدولة، بعدما زور توقيع الوزير وضمه في وثائق صفقة لفائدة ايطالي قصد تزويد الوزارة بمكيفات هوائية.

وحسب ما أوردته مصادر أطاحت الأبحاث كذلك برئيس مصلحة المحافظة على الملك العمومي بوزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء، ووجه اليه قاضي التحقيق جريمة الارتشاء عن طريق تسلم مبالغ مالية للقيام بعمل من اعمال الوظيفة، طبقا للفصول 248 و360 و342 من القانون الجنائي.

وستشرع غرفة الجنايات في مارس المقبل في البت في الملف، ضمن أول جلسة، واكد قاضي التحقيق على وجود اتهامات واركان للجريمة المتابع من أجلها المتهمان.

 

فضحت المطرب عيضة منهالي .. هذا ما قررته المحكمة في حق شبكة الاستعباد الجنسي بمراكش

 

manh.jpg

ع / زكرياء 

 

حددت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، يوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري، تاريخا للجلسة المقبلة لمحاكمة شبكة مختصة في «الاستعباد الجنسي لفتيات مغربيات وقوادتهن السياح خليجيين»، وهي الجلسة التي من المقرّر أن تشرع خلالها المحكمة في مناقشة هذا الملف المثير، الذي يتابع فيه ثلاثة أشخاص، في حالة اعتقال، بجناية الاتجار في البشر»، على خلفية اتهامهم بتكوين الشبكة التي جرى تفكيكها إثر مداهمة أمنية، مساء الثامن من شتنبر الماضي، لفيلا واقعة بمنطقة «النخيل» السياحية.

وكانت العملية قد أسفرت عن توقيف 49 شخصا، بينهم 12 سائحا خليجيا، يتقدمهم المطرب الإماراتي، عيضة المنهالي، الذين ضبطوا وهم يستعدون لإحياء ليلة ماجنة بالفيلا الراقية، التي كانوا يقيمون فيها مقابل إيجار لا يقل عن 22 الف درهم لليوم الواحد، مع 32 فتاة مغربية، يتابعن في حالة سراح بتهمة «الفساد».

ويتابع في نفس الملف مسير الفيلا وسائقى سيارة أجرة، في حالة سراح، بتهمة تسهيل البغاء والوساطة في الدعارة، واللذين أخلي سبيلهما بعد أدائهما كفالة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحد منهما.