الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

بيان العصبة الامازيغية لحقوق الانسان إلى الرأي العام الوطني والدولي

 
 

osba.PNG

 
 
محمد رابح 
تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من الحكومة المغربية اقرار ضريبة على الثروة واستثمار عائداتها في محاربة الفقر والبطالة والتهميش وخصوصا في اوساط النساء
 اجتمع المكتب التنفيذي  للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان في اجتماع عادي يوم الثلاثاء  21 نونبر  2017 ببويزكارن   خصص  لمناقشة مجموعة من المستجدات الحقوقية وطنيا ودوليا واصدرت المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان البيان التالي :
 
تعبر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان عن  تضامنها مع اسر وعائلات ا في حادث التدافع الذي وقع بمنطقة بولعلام باقليم الصويرة وتدعو العصبة الامازيغية لحقوق الانسان  الحكومة المغربية الى تحمل مسؤولياتها في القضاء على الفقر المنتشر خصوصا  بالعالم القروي وتوفير شروط العيش الكريم وذلك بتوزيع عادل للثروة الوطنية ومحاربة الفساد المستشري  والذي ينخر المالية العمومية.
تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من الحكومة المغربية اقرار ضريبة على الثروة واستثمار عائداتها في محاربة الفقر والبطالة والتهميش وخصوصا في اوساط النساء، ومنع جميع اشكال استغلال فقر النساء سياسيا وانتخابيا كما يحدث في اسابيع الحملات الانتخابية.
3- تعتبر  العصبة الامازيغية لحقوق الانسان الوضع الصحي باقليم كلميم  كارثي بكل ما للكلمة من معنى ، حيث استمرار وفيات الامهات اثناء الوضع ،  وندعو الحكومة المغربية الى التدخل العاجل من اجل  حل الاشكال الصحي باقليم كلميم .
4- تعلن العصبة الامازيغية لحقوق الانسان مساندتها لجميع الحركات الاحتجاجية عبر التراب الوطني  التي تستهدف تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية  ، وتعلن العصبة دعمها لحركة الصحة للجميع ببويزكارن وتنسيقية الخدمات الصحية بكلميم و تنسيقية المتضررين من المناجم باقليم كلميم و حركة العطش بزاكورة ...
تعلن العصبة الامازيغية لحقوق الانسان استنكارها الشديد من تعطيل الحكومة للقانون التنظيمي الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للغة الامازيغية ، لاسيما ان وضعية الامازيغية في تراجع مهول يوما بعد يوم  في كل مناحي الحياة العامة..
تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان الفرق البرلمانية بمجلس النواب ومجلس المستشارين تخصيص جلسة خاصة لمساءلة رئيس الحكومة حول التدابير الحكومية المتخذة لتسريع التنزيل الدستوري للطابع الرسمي للأمازيغية.
عن المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان
الرئيس : انغير بوبكر
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع