الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

بالصور: ملهى ليلي بمراكش يروج الخمور والشيشا يستغل صور الملك بشكل مسيء لأمير المؤمنين على واجهته الإشهارية

 

 

MALHA.jpeg

 

 

وجه المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، اتهامات مباشرة للسلطات المحلية بمدينة مراكش، بالتورط في التستر على فضيحة استغلال ملهى ليلي لصور الملك محمد السادس، واستعراضها على واجهته بشكل يسيء لرمز البلاد.

وأفاد ذات التنظيم المدني، على متن بيان له، أن الملهى الليلي، تعمد نشر صور الملك محمد السادس في اللوحات الإشهارية المعلقة على واجهته لغرض الدعاية والإشهار أمام أعين السلطات المحلية، والتي إلتزمت الصمت خلال هذه الواقعة الغير مسبوقة بمدينة مراكش.

وتعمد الملهى الشهير بالمدينة الحمراء على إحاطة المبنى بأربعة شاشات إلكترونية عملاقة تقوم بشكل تلقائي بعرض صورة الملك محمد السادس بشكل متقطع مع العلم المغربي.

واعتبر المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، أن صورة الملك اعتبارية لدى جميع المغاربة ويجب الحفاظ على هيبتها وعلى رمزيتها أمام جميع المغاربة. مشددا على أن تداول صورة أمير المؤمنين ونشرها على واجهة ملهى ليلي معروف لدى الجميع بترويجه لكافة أنواع الكحول والشيشا لزبائن همهم الوحيد هو إشباع رغباتهم الجنسية، يعتبر استفزاز غير مسبوق لمشاعر الأمة.

وأشار التنظيم المدني نفسه، إلى أن مقرر المجلس الجماعي الذي يرخص لهذه اللوحات الإشهارية يحدد بالوضوح أنها مخصصة لغاية الدعاية والإشهار لهذا المطعم ولا شيء آخر، مشيرا إلى تورط بعض المسؤولين في السلطات المحلية مع مالك الملهى الليلي في عمليات مالية مشبوهة هو ما يجعلهم يتناسوا منذ زمن بعيد القيام بأعمالهم الرقابية، خصوصاً أن العشرات من حوادث السير يتسبب بها هذا الملهى بشكل يومي بعد الساعة الخامسة عشر.

ودعا والي الجهة بتوقيف فوري للملهى الليلي لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر. مع مطالبته رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أو من ينوب عنه بتوقيف ترخيص اللوحات الإشهارية المقدم لهذا الملهى الليلي لمدة لا تقل عن ثلاث اشهر.

كما طالب المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، أجهزة الأمن الوطني والسلطات المحلية بتحمل مسؤوليتهم الكاملة في الخروقات الصادر عن هذا الملهى الليلي، مع مطالبتهم بتعزيز الرقابة على مستوى الساعة الخامسة عشر صباحا، حيث يتسبب هذا المحل في أزمة خانقة للمرور و عمليات تهريب للقاصرات إلى فيلات فاخرة في منطقة النخيل.

وأعلن المرصد ذاته، أنه وبناءاً على الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني، وإيماناً من المرصد بتخليق الحياة العامة وتطبيق القانون بشكل متساوي ما بين جميع المواطنين، سيعمل على على إعداد تقرير مفصل حول هذه الخروقات وعن الجهات المتورطة بها.

MALHA2.jpeg

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع