الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

أطفال كريانات كازا يطالبون بالإفراج عن “معتقل الحق في السكن”

 

 

SAMID.jpg

 

 

إحتج يوم الأحد 5 نونبر العشرات من أطفال سكان “كاريان الواسطي” و”كريان سبيطو” بمنطقة عين السبع 

 

في مدينة الدار البيضاء، وذلك على خلفية القرار القاضي بهدم منازلهم، ومبيتهم في العراء لأكثر من ثلاثة أسابيع، وكذا اعتقال أحد سكان المجمع الصفيحي، والذي كان إبنه قد بث تسجيلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الإبن قد قام بفيديو مباشر في موقع “الفايسبوك” ينتقد فيه قرار هدم منازل الدوار، وترحيل الساكنة إلى منطقة أخرى بعيدة عن الرباط، كما إنتقد من خلاله تعامل بعض الجهات في الدولة مع ملفهم، الذي إعتبره عادل ومشروع، مطالبا في ذات الفيديو من خلاله بإبقاء ساكنة الكريان بالدار البيضاء.

وجاءت وقفة الأحد التي نظمها أطفال “الكريانات” أمام الخيم التي نصبوها لإيوائهم وإيواء أمتعتهم، حاملين شعار “من لا سكن له لا وطن له”، معبرين عن رفضهم قرار ترحيلهم إلى منطقة “الجرف المالح”، بعيدا عن وسط المدينة، والمرافق التربوية والصحية، مطالبين ب”الإفراج الفوري عن معتقل الحق في السكن”.

تجدر الإشارة إلى أن سكان مجموعة من الدواوير، في عمالة عين السبع، الحي المحمدي، في الدار البيضاء، كانوا قد أعلنوا عن رغبتهم في الهجرة الجماعية، وطلب اللجوء الإنساني، وعمموا بلاغا، يقضي بالقيام بـ”هجرة جماعية علانية نحو أوربا عبر التوجه مباشرة، مشيا على الأقدام عبر الساحل، إلى مدينة سبتة المحتلة كلاجئين”، ، احتجاجا على ما أسموه بـ”تشريد الآلاف، وتعريض حياة أبنائهم للخطر”.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع