الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

مؤتمر كبير لنخبة المغاربة اليهود ف مراكش فهاد الشهر

 

yahod.jpg

 

 

 

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج بشراكة مع مجلس الجماعات اليهودية بالمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و18 نونبر الجاري بمراكش ، لقاء حول موضوع “اليهود المغاربة : من أجل مغربة متقاسمة“.

ويعرف هذا الملتقى، المقام تحت رعاية  الملك محمد السادس، مشاركة 250 شخصية من اليهود المغاربة من المغرب والخارج، ضمنهم شخصيات من المجتمع المدني ومدرسون وأساتذة جامعيون ومؤثرون في الرأي العام ومن عالم الأعمال وصحافيون وباحثون وفنانون.

وينظم هذا اللقاء، حسب بلاغ لمجلس الجالية المغربية بالخارج، بتعاون مع العديد من المؤسسات من بينها على الخصوص، وزارة الثقافة والاتصال ومؤسسة التراث اليهودي- المغربي والمتحف اليهودي المغربي وجمعية أصدقاء المتحف اليهودي المغربي والرابطة اليهودية العالمية.

ويسعى هذا اللقاء، يضيف البلاغ، إلى تعميق التفكير في عدد من الأسئلة تتمثل بالأساس، في “ماذا يعني أن يكون المرء مغربيا في القرن الواحد والعشرين، عندما يعيش بعيدا عن الأرض التي ولد بها وعن أصوله ؟ ” و” كيف نحافظ على خصوصيتنا في بلدان الاستقبال” و”كيف يمكن للجاليات المغربية بالخارج أن تقوم بدور صلة الوصل وقوة الاقتراح لتمتين الروابط بين البلد الأصلي وأرض الاستقبال؟ ” و”كيف نحافظ على الاستثناء المغربي ونرتقي به إلى مستويات عليا؟”.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء إقامة معرض بعنوان “مسارات اليهود المغاربة بالأطلس والصحراء ” لإلياس هروس ، ومعرض المتحف اليهودي المغربي حول إعادة تأهيل البيع والمقابر اليهودية بالمغرب، وعرض فيلم وثائقي يحمل عنوان “يا حسرة… دوك ليام “، وجلسات عامة تتناول “واقع وتحديات المغرب المعاصر” و”كتابة تاريخ يهود المغرب” و”إدراكات وتمثلات حول اليهودي في الإنتاج الأدبي ، والسينمائي والإعلامي بالمغرب” و”اليهود المغاربة : قوة اقتراح، قوة تعبئة” و”المغرب في العالم : تحديات وآفاق

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع