الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

محمد زهير رئيس الجمعية الثقافية و الاجتماعية للشاوية يضع خارطة طريق توضح خطة العمل و الخروج بشراكات مهمة من ضمنها قطاع التعليم بسطات

 

bend1.jpeg

انعقد اول اجتماع للجمعية التفافية والاجتماعية للشاوية دات المنفعة العامة يوم الجمعة 21 دجنبر  بنادي الرسينك البيضاوي للدار البيضاءRUC الذي ترأسه  رئيس الجمعية السيد محمد زهير بحضور  السادة أعضاء المكتب المسير.

 

وتمحور جدول الأعمال حول وضع برنامج العمل للجمعية وخلق اللجن الدائمة للجمعية.

بعد الترحيب بالسادة الأعضاء أعطى السيد الرئيس خارطة الطريق توضح خطة العمل التي يجب على المكتب السير نهجها خلال المدة الانتدابية مؤكدا على ضرورة العمل تطوير الشراكات مع مجلس  جهة الدار البيضاء-سطات والمجالس الإقليمية للجهة. ومن جهة أخرى تم التطرق إلى إمكانية تطوير علاقات الخارجية الشراكة مع بعض المنظمات الدولية من أجل الاستفادة من بعض البرامج الدولية دات المنعة العامة لتلبية حاجات المجتمع المدني.

كما تمت مناقشة بعض مشاريع برامج مهمة تتعلق بالتعليم تخص تزويد بعض مدارس العالم القروي لأقليم سطات بمراحيض متنقلة ومجهزة وذللك بشراكة  مع المديرية الإقليمية للتعليم بسطات والجمعية الفرنسية « خمسة ».

وفي سياق آخر  تمت مناقشة بعض البرامج الأخرى تتعلق بوضع برامج تطوير العالم القروي والبيئة والتنمية المستدامة  والتكوين في مجال خلق المقاولة مع تشجيع الفن والثقافة عبر احياء الثرات الفني للجهة. وفي مجال الرياضة أكد الحاضرون على ضرورة الاهتتام بهذا التخصص عبر إعطاء أهمية لإعادة احياء فرقة النهضة السطاتية وعودتها إلى القسم الأول كما كانت سابقا.

وفي ما بخص النقطة الثانية المتعلقة باللجن الدائمة، فقد تم خلق م

: و في ما يخص النقطة الثانية المتعلقة باللجن الدائمة فقد تم خلق مجموعة من اللجن من بينها:

لجنة التعليم

لجنة البيئة والتنمية المستدامة

لجنة المالية

لجنة التكوين

لجنة الفلاحة

لجنة العلاقات الخارجية

لجنة الفن والثقافة

لجنة الرياضة

لجنة التواصل

ولجنة الحكماء

BEND2.jpeg.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع