الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

تفاصيل إنشقاق في صفوف قيادة البوليساريو

POLISA.jpg

 محمد رابح

أفادت جريدة إلباييس الإسبانية، أن مجموعة من المسؤولين القدماء بجبهة البوليساريو أطلقوا تيارا داخليا في الجبهة ويطالبون بالاعتراف بهم “كتيار سياسي منظم”.

ودعت المجموعة في بيان عقب اجتماعها الأول الى تفعيل ديمقراطية حقيقية قادرة على معالجة الاصوات الناقدة داخل الجبهة، ونددت بتردي الخدمات الاجتماعية في المخيمات واستشراء الفساد، وعدم وجود افاق لمستقبل الشباب الذي يمثل 60 ٪ من السكان.

واشارت الجريدة، الى ان المبادرة تضم شخصيات كانت تتولى مناصب عليا في جبهة البوليساريو وعلى رأسها الحاج أحمد بارك الله الذي شغل منصب وزير منتدب مكلف بأمريكا اللاتينية، والذي دعا الى إنقاذ سكان تندوف من ما أسماه “النفق الأسود” الذي يتواجدون فيه منذ حوالي نصف قرن، والعمل على ايجاد حل يجمع بين ما هو ممكن وما هو مرغوب فيه، معتبرا أن الخروج من المأزق يتطلب من الأطراف البدء بإرادة حسنة لبناء مناخ من الثقة.

وأوضح الحاج أحمد أن مبادرة “التغيير” هدفها هو أن تكون بمثابة نقطة تحول بتعزيز الديمقراطية في الحركة داخليا، والبحث خارجيا عن دعم لإيجاد حل سلمي ينهي نصف قرن من المعاناة، مشيرا الى ان اعضاء المبادرة راسلوا قيادة البوليساريو وعلى رأسها زعيم الحركة ابراهيم غالي، من أجل السماح لهم بإسماع صوتهم في المؤتمر المزمع عقده خلال هذا العام، إلا أنهم لم يتلقوا ردا لحد الان.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع