الرأي العام

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

arai24press@gmail.com

 0672723455

 

 

 

 

المقالات

خلية الحوز “الداعشية” خططت لتفجير جامع الفنا وإستهداف سياح أجانب!

 

psig.jpeg

 

 

في الوقت الذي فككت المصالح الامنية والاستخباراتية خلية ارهابية بمنطقة أوريكا إقليم الحوز، كشفت معلومات عن ان زعيم العصابة خطط وحاول تفجير دراجة نارية وسط جامع الفنا.

زعيم الخلية حاول هلال السنوات الماضية، ( 6 مرات) صنع متفجرات بالاعتماد على أسمدة فلاحية ومسحوق السكر، من استخلاص مواد حارقة

وكشفت المصادر ذاتها، عن أن المعني بالأمر، كان بصدد صنع عبوة متفجرة من أجل تفخيخ دراجة نارية، وكان ينوي وضعها قرب تجمع سياح بجامع الفنا أو احد الفضاءات العمومية بمراكش قصد تنفيذ عملية تفجيرية، على أساس ان يتبناه تنظيم “داعش”.

ووفق المعلومات المتوفرة، فان المصالح الامنية والاستخباراتية تمكنت من حجز الدراجة النارية، في حين كشفت مصادر عليمة، أن أربعة من بين الموقوفين ضمن الخلية الموالية لتنظيم “داعش” يزاولون مهنا بسيطة.

وأضافت أن اثنين من الخلية الارهابية يقطنان بدوار ايت حماد وعلي بجماعة أوريكا، ويتعلق الامر ب (م.ب)، (س) مهنته صباغ، و (ش.ب)، (م) يعمل مساعد تاجر بدوار تكاثرت السفلي بنفس الجماعة، فيما يقطن الموقين الاخرين (عبد اللطيف.أ) العامل بمشتل و (حسن.أ.ب) يقطن بدوار تمسكارين بمدخل جماعة أوريكا.

وأكدت المصادر ذاتها، على ان الضيعة الفلاحية التي عثر فيها على بقايا مواد كيميائية وسوائل مشبوهة، ومعدات تم استعمالها لتحضير مواد متفجرة وأجهزة إلكترونية، وأسلحة بيضاء، ومنظار، ومبالغ مالية، وكذا دراجة نارية تقد بدوار السبيتي وتعود مليكتها للمسمى (حسن).

وأشارت المصادر ذاتها، الى أن الموقوفين الاربعة، الذين تم اعتقالهم  من داخل منازلهم في وقت مبكر لم تكن تظهر عليهم علامات التشدد او التطرف، ويتعاملون مع الساكنة بشكل عاد، وان كانت زوجات 3 منهم منقبات في حين يوجد بينهم شخص عازب، متواضع، مما سهل لا محالة مهمة الجهات المتعددة، التي استقطبته الى المخططات التخريبي للتنظيم الارهابي.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع